رئيس مجلس الادارةللإتصال بنا nouadhibousport@gmail.com
رئيس التحريرpour nous contacter 46436985 ; 36840004 watsapp;49364747

الجولة 13 : أرقام ومعطيات عن أكلاسيكو موريتانيا بين تفرغ زينة وأفسي نواذيبو

الجولة 13 : أرقام ومعطيات عن أكلاسيكو موريتانيا بين تفرغ زينة وأفسي نواذيبو

NDB-TVZ

تختتم اليوم مرحلة الذهاب من الدوري الوطني الممتاز بلقاء لكلاسيكو بين أفسي تفرغ زينه وأفسي نواذيبوضمن آخر مباريات الجولة 13 .

الفريقان يعتبران أكبر أندية الدوري وأكثرهم سيطرة عليه في السنوات الأخيرة ودائما مرشحان لنيل اللقب  ولهذا تتجه أنظار الجمهور الرياضي الى ملعب شيخا ولد بيديا الذي يحتضن لقاء بطل الدوري الموسم قبل الماضي أفسي تفرغ زينه وبطل كأس رئيس الجمهورية الموسم الماضي أفسي نواذيبو .

معطيات كثيرة تغيرت هذا الموسم فتفرغ زينه يحتل المركز الخامس في الدوري ب 20 نقطة بعد 12 جولة فاز في 5 مباريات و تعادل في 5 و خسر مباراتان في حين سجل 30 هدفا وأستقبلت شباكه 8 أهداف .

أما أفسي نواذيبو فيتصدر الدوري ب 28 نقطة من 12 جولة فاز خلالها في 9 مباريات وتعادل في واحدة وخسر مباراتان وسجل هجومه 21 هدفا في حين إستقبل شباكه 6 أهداف.

تاريخ لقاءات الفريقين يقول إنهما إلتقيا 20 مرة منذ 26 فبراير 2008 حتى 04 فبراير 2017 فاز البرتقالي خلالها في 7 مباريات  في حين فاز تفرغ زينه في 9 مباريات وكان التعادل سيد الموقف في 4 مباريات .

ولم يتمكن لاعبوا المدرب بيراما غي من تحقيق الفوزعلى  البرتقالي في الموسم الماضي حيث تعادلا سلبا في مباراة الذهاب بنواذيبو يوم 15 أكتوبر 2016 وفاز أفسي نواذيبو في مباراة الإياب يوم 04 فبراير 2017 بالملعب الأولومبي بهدفين نظيفين من تسجيل اللاعب السينغالي با محمد المصطفى في أول ظهور له مع أفسي نواذيبو .

المدرب الكامروني لأفسي نواذيبو أنجويا موريل قال في تصريح سابق لنواذيبو سبور  إنه يسعى إلى إنهاء مرحلة الذهاب متفوقا وأن لاعبيه بكامل الجاهزية .

ويدخل البرتقالي هذه المباراة محروما من مدافعه المتميز مانغان عمر الذي تحصل على بطاقة حمراء في المباراة الماضية أمام تجكجه في حين ربما يستعيد لاعب وسطه الإيفواري أزكييل الذي غاب عن  مباراة تجكجه لأسباب إجتماعية.

تفرغ زينه بدوره يبدو مصمما على إعادة الإعتبار لنفسه وظهر ذلك في القوة الضاربة لهجومه لكن بعض المراقبين يقولون أن قوة لاعبي بيراما غي لم تظهر أمام الفرق المنافسة جديا على الدوري هذه السنة  بل كانت أمام الفرق متذيلة الترتيب .

وبنظرة لمباريات الفريقين أمام الأربعة الأوائل في الدوري هذه السنة  نرى أن أفسي نواذيبو فاز على الكونكورد ثالث الترتيب بهدفين نظيفين و بنفس النتيجة فاز على الكدية الرابع  في حين خسر أمام تجكجه ثاني الترتيب بهدف نظيف.

أما تفرغ زينه فلم يحقق أي فوز لحد الحد على أي  من الأربعة الأوائل فتعادل مع تجكجه سلبا كما تعادل مع الكدية بهدف لمثله وبنفس النتيجة تعادل مع الكونكورد.

العديد من اللاعبين لعبوا للفريقين سابقا كالحارس الشيخ أفال ويالي محمد دلاهي أما الآن فيتواجد في التشكلتين لاعبوا إرتدوا شعار الفريقين وهم المهاجم أعل الشيخ ولد الفلاني والشيباني ولد إسلمو  والمامي تراوري و سليمان جالو وعبد الله سيلا غي الملقب أبالاي  وبكاي واد ومحمد المصطفى باديان ومحمد تقي الله الدنه.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظة لانواذيبو الرياضي 2018 ©